الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

غوغل تنضم لمشروع سيغير الأنترنت بالعالم سنة 2016

 
أعلنت الخدمة الإخبارية IDG عن ضم جهودها لخمس كبريات شركات الاتصال بآسيا لبناء كابلات تحت الماء ممتدة من الولايات الأمريكية المتحدة إلى اليابان لدعم خدمات الاتصال بالأنترنت وتحسين الربط بين مراكز البيانات في مختلف بقاع العالم .
وأطلق على هذه الألياف البصرية اسم "Faster" حيث ستصل سرعة نقل البيانات بها أوليا ل60 تيرابايت في الثانية حيث ستكون جاهزة في النصف الثاني من سنة 2016.

وسيتم استثمار 300 مليون دولار أمريكي لهذا المشروع حيث يضم كل من شركة :  China Mobile International، China Telecom Global، Malaysia's Global Transit، Japan's KDDI و Singapore's SingTel .
وسيتم ربط الكايبلات بمنطقتين Chikura و Shima باليابان مع ميزة الاتصال بكايبلات مجاورة للرفع من لأداء خدمة الأنترنيت بدول آسيا المجاورة و كذلك الولايات المتحدة الأمريكية حيث ستوسع هذا النظام ليشمل محاور رئيسية بالساحل الغربي و لوس أنجلوس و سان فرانسيسكو ومناطق أخرى .
وقد عبر الرئيس التنفيدي الياباني للمشروع Woohyong Choi أن المشروع سيكون البنية التحتية التي ستساعد على الرفع من مستوى تشغيل الأنترنت و الاتصال العالمي و أن جميع مستخدمي الأنترنت في العالم سيستفيدون من المشروع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق